العلامة التجارية الفارقة
علامه تجاريه فارقه
Trade mark - Marque de fabrique
العلامة التجارية الفارقة مفهوم وأهمية يقصد بالعلامة التجارية marque de commerce كل إشارة أو دلالة يضعها التاجر أو الصانع على المنتجات التي يقوم ببيعها أو صنعها؛ لتميز هذه المنتجات من غيرها من السلع المماثلة، ومن ثَمَّ تجذب الزبائن وجمهور المستهلكين إلى شرائها لما تؤدي لهم من سهولة في تعرف ما يفضلونه من سلع. كما تسهم العلامات التجارية في تنظيم الأداء الاقتصادي في السوق؛ فهي تمكن التاجر أو المنتج من إبراز خصائص منتجاته وما تتصف به من جودة لتميزها من مثيلاتها، فترسي بذلك دعائم المنافسة المشروعة بين المنتجين والتجار. اقرأ المزيد »- التصنيف : القانون - المجلد : المجلد الثالث عشر - رقم الصفحة ضمن المجلد : 382