logo

logo

logo

logo

logo

منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة

منظمه امم متحده تربيه علوم ثقافه

United Nations Educational Scientific and Cultural Organization - Organisation des Nations unies pour l'éducation, la science et la cult

منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة   نشأتها: ظهرت فكرة إنشاء منظمة دولية للثقافة والعلوم في أثناء الأعمال التحضيرية لميثاق الأمم المتحدة، وقد أُقر دستور ميثاق منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) United Nations Educational, Scientific, and Cultural Organization (UNESCO) بناءً على مقترحات مؤتمر الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة الذي عقد في لندن عام 1945، وحضره ممثلو 37 دولة، ودخل حيز التنفيذ في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر عام 1946 عند اكتمال إيداع وثائق تصديق الميثاق بوصفها جهة الإيداع من عشرين دولة لدى حكومة المملكة المتحدة. وفي عام 1946 عقد المؤتمر العام الأول للمنظمة في باريس، وهي المقر الدائم للمنظمة، وذلك بحضور ممثلين من ثلاثين دولة.

اقرأ المزيد »




التصنيف : القانون
المجلد : المجلد التاسع عشر
رقم الصفحة ضمن المجلد : 639

آخر أخبار الهيئة :

البحوث الأكثر قراءة

هل تعلم ؟؟

عدد الزوار حاليا : 1022
الكل : 58480316
اليوم : 52830

أوكرانية (الأدب)

كان أحيرام Ahiram ملكاً في جبيل [ر] على ساحل لبنان في نحو عام 1100ق.م. يُكتب اسمه أحيرام أو أحيروم ,Ahirôm ويعني بالكنعانية "مُنزّه اسم أخي"، ويُقصد بالأخ هنا الإله. إن المصادر التاريخية قليلة بشأن أحيرام، ولا يمكن تحديد تاريخ حكمه بدقة؛ إذ يرجعه بعض الباحثين إلى العصر البرونزي الحديث، القرن الثالث عشر ق.م تحديداً، في حين يرى بعضهم أنه حكم خلال المرحلة الفينيقية في نحو القرن العاشر ق.م.

المزيد »