أبو طاهر (سليمان القرمطي)
طاهر (سليمان قرمطي)
Abu Taher (Sulayman al-Karmati-) - Abu Taher (Sulayman al-Karmati-)
- التصنيف : التاريخ - النوع : أعلام ومشاهير - المجلد : المجلد الثاني عشر - رقم الصفحة ضمن المجلد : 447 مشاركة :
آخر الأخبار
المزيّف في الفن امتد التزييف إلى مختلف ميادين الحياة الفنية والثقافية والفكرية، والتزييف في الفن عملية مستمرة منذ القدم. وقد اختلفت وجهات النظر من موضوع التزييف من عصر إلى آخر. وللتزييف دوافع وبواعث عدة، منها الشعور بالنقص والعجز والضعف والرغبة في الظهور والربح. شعر قدماء الرومان بعجزهم الفني وعدم قدرتهم على مجاراة الفنانين الإغريق مثل ميرون Myron وفيدياس Phidias وبوليكليت Polyclète وبراكستيل Praxitèle وليزيب Lysippe… وغيرهم؛ مما جعلهم يأخذون مجموعات من تلك الروائع الفنية الإغريقية، ويعهدون إلى الصناع الفنيين والفنانين المبتدئين بعمل نسخ لهم عن تلك الروائع الفنية الإغريقية، مثل تمثال «رامي القرص» للفنان ميرون. وهناك صورة المعركة الحاسمة بين الإسكندر المقدوني وداريوس الثالث، وهناك نسخة عنها، وهي لوحة فسيفساء تمثل الإسكندر وملك الملوك داريوس في معركة أربيل الحاسمة.
أبعاد المركبات هي الأبعاد الخارجية Gabarit التي تحدد اتساع المركبة في مقطعيها العرضي والطولي (أو في مسقطيها الجبهي والجانبي)، وتشمل في المركبة وأجزائها، أبعاد الطول والعرض والارتفاع، إضافةً إلى بعض الأبعاد الخاصة المتعلقة بحركة المركبة وعملها. وتوضع الأبعاد العامة على الرسوم والمخططات لدى تصميم المركبة، لتكون في حدودها الدنيا التي تضمن حسن توزيع أجزاء المركبة وآلاتها من جهة، وتحقيق مهمة المركبة من جهة أخرى. ويرتبط طول المركبة الكلي الأعظمي بمنعطفات الطرق ويؤثر في درجة مناورتها، أما العرض والارتفاع الإجماليان فيرتبطان بسعة الطرق الإنشائية ويتوقف عليهما توازن المركبة واستقرارها.