آخر الأخبار
متنوع
البحوث الأكثر قراءة
هل تعلم؟
- - هل تعلم أن الأبلق نوع من الفنون الهندسية التي ارتبطت بالعمارة الإسلامية في بلاد الشام ومصر خاصة، حيث يحرص المعمار على بناء مداميكه وخاصة في الواجهات
- - هل تعلم أن الإبل تستطيع البقاء على قيد الحياة حتى لو فقدت 40% من ماء جسمها ويعود ذلك لقدرتها على تغيير درجة حرارة جسمها تبعاً لتغير درجة حرارة الجو،
- - هل تعلم أن أبقراط كتب في الطب أربعة مؤلفات هي: الحكم، الأدلة، تنظيم التغذية، ورسالته في جروح الرأس. ويعود له الفضل بأنه حرر الطب من الدين والفلسفة.
- - هل تعلم أن المرجان إفراز حيواني يتكون في البحر ويتركب من مادة كربونات الكلسيوم، وهو أحمر أو شديد الحمرة وهو أجود أنواعه، ويمتاز بكبر الحجم ويسمى الش
- هل تعلم أن الأبسيد كلمة فرنسية اللفظ تم اعتمادها مصطلحاً أثرياً يستخدم في العمارة عموماً وفي العمارة الدينية الخاصة بالكنائس خصوصاً، وفي الإنكليزية أب
- - هل تعلم أن أبجر Abgar اسم معروف جيداً يعود إلى عدد من الملوك الذين حكموا مدينة إديسا (الرها) من أبجر الأول وحتى التاسع، وهم ينتسبون إلى أسرة أوسروين
- - هل تعلم أن الأبجدية الكنعانية تتألف من /22/ علامة كتابية sign تكتب منفصلة غير متصلة، وتعتمد المبدأ الأكوروفوني، حيث تقتصر القيمة الصوتية للعلامة الك
- عدد الزوار حالياً 823
- الكل 67165098
- اليوم 54284
اخترنا لكم
بوبتش (ميهاي-)
بوبِتش (ميهاي ـ) (1883ـ 1941) ميهاي بوبِتش Mihàly Babits شاعر وروائي هنغاري ولد في مدينة جِكجارد Szekszard وتوفي في العاصمة بودابست. أمضى طفولته في مدرسة الرهبان البندكتيين Benedictins في مدينة بيتش Pécs ثم درس الآداب في جامعة بودابست. بدأ حياته المهنية مدرساً عام 1905، وتنقل في عدد من المدارس في مناطق مختلفة لينتقل بعدها للتدريس في بودابست، ثم ما لبث أن ترك التدريس لينكب بكليته على الكتابة.
كوتمان (جون سيل-)
كوتمان (جون سيل ـ) (1782 ـ 1842) جون سيل كوتمان John Sell Cotman مصور إنكليزي ولد في نورويتش Norwich وتوفي في لندن التي جاء إليها عام 1798؛ ليعمل في دار نشر أكرمان Ackermann، فأمضى فيها عاماً واحداً، ثم انتقل للعمل عند مونرو Monro؛ وغدا بفضله رساماً مرموقاً في نادي غيرتن Girtin للرسامين بالألوان المائية، وصار من روادها المهمين. قام كوتمان برحلات عدة بين الأعوام 1800 ـ 1805 إلى بلاد الغال Galles ويوركشاير Yorkshire، ورسم في أثنائها مجموعة من الرسوم السريعة، فتوصل عبر ممارسته للرسم المستمر بالألوان المائية إلى أسلوب خاص به باستخدامه القليل من الألوان المائية وبسطها بطبقات رقيقة على سطوح شبه هندسيّة: «الجسر الكبير» Great bridge (1805) المتحف الإنكليزي.